ريتشارد الثالث
ريتشارد الثالث
عن هذا الكتاب:

مسرحية ريتشارد الثالث إحدى مسرحيات الكاتب الإنجليزى الشهير ويليام شكسبير
وتتناول المسرحية صعود الملك ريتشارد الثالث من إنجلترا الميكيافيلي إلى السلطة وفترة حُكمه القصيرة اللاحقة.جُمعت المسرحية مع تاريخيات أخرى لشكسبير في المجلد الأول لأعماله، ومع ذلك، فكثيراً ما تصنف المسرحية على أنها تراجيدية. تختتم المسرحية رباعية شكسبير الأولى التي تحتوي مسرحية هنري السادس بأجزائها الثلاثة. وبعد هملت فإنها أطول مسرحياته، وأطول مسرحيات المجلد الأول الذي يحتوي نسخة من هملت أقصر من نظيرتها في الكتاب الخاص بها. نادراً ما تُمثل المسرحية من دون اختصارها، وكثيراً ما تُحذف شخصيات ثانوية بالكامل، خصوصاً شخصية مارغريت. في مثل هذه الحالات، غالباً ما تُخترع سطورٌ أخرى وتُضاف إلى المسرحية لتوضح طبيعة العلاقات بين الشخصيات.
سببٌ آخر لاختصار المسرحية والتصرف فيها يكمن في أن شكسبير قد افترض معرفة جمهوره بمسرحيات هنري السادس، لذلك ملأ ريتشارد الثالث بإشارات غير مباشرة إلى المسرحيات الثلاث، كقيامه باغتيال هنري الرابع أو هزيمة مارغريت.


ادعمنا لنستكمل المسيرة

Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن ويليام شكسبير

ويليام شكسبير هو مؤلفاً مسرحياً وممثلاً وكبير الشعراء الانجليز ، من مواليد عام 1564 بـ سترادفورد  إنجلترا ، ويعد ويليام شكسبير أبرز شخصيات الأدب العالمى ، فى مراحله الاولى كان كاتباً مبتدئاً بالمقارنة مع الادباء فى هذا الوقت امثال ( جون ليلى ) و ( توماس كيد ) و ( مارلو ) لم تظهر اعماله فى هذا الوقت ... مشاهدة المزيد