أخلاق الموُمن
أخلاق الموُمن
للكاتب: عمرو خالد
من قسم: كتب دينية
عن هذا الكتاب:

مقدمة المؤلف
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا..
أما بعد.
بعد صدور كتابي الأول بعنوان: عبادات المؤمن.
يسرني أن أقدم لكم كتابي الثاني وقد أسميته: أخلاق المؤمن. وذلك مما للاخلاق من أهمية في حياة الانسان المؤمن، وهذا ما يؤكده قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه:" انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".
هذا الكتاب عرضت فيه الأخلاق الاسلامية الرفيعة بشكل مبسط، مبديا أهمية هذه الأخلاق في بناء الشخصية الاسلامية الحقة، مبينا الدافع للالتزام بهذه المزايا الفريدة، ومفصلا لأهمية كل خلق،، ونتائجه على الفرد نفسه وعلى المجتع من حوله، وثواب التحلي به في الدنيا والآخرة.
وقد سعيت جاهدا أن أجعل أسلوبي حواريا متفاعلا مع القارئ بشكل مباشر، أخاطب عقله تارة.. أحرك قلبه تارة أخرى وأحثه على علو الهمة  والتطبيق العملي للخلق مرات عديدة..
وأملي أن يصل القارئ الحبيب الى شاطئ السعادة وبر الأمان والسلامة في الدنيا والآخرة.. لعله يسمو بأخلاقه ويتمثل بخلق النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه لن يجد لذة قلبه، وانشراح صدره، واطمئنان نفسه، الا بالاقتدء بخلق النبي صلى الله عليه وسلم، وهو خير ما يقتدى به.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين راجين من المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل منا هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، وأن يجعل أجره في حسناتنا، ويكون لنا ذخرا يوم القيامة يقينا به عذاب جهنم أعاذنا وأعاذكم الله منها آمين.
أخوكم
عمرو خالد
16 صفر 1423هـ

 


ادعمنا لنستكمل المسيرة
إقرأ أيضا لــ عمرو خالد
إقرأ أيضا في كتب دينية

Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن عمرو خالد

عمرو محمد حلمى خالد هو الاسم الكامل لـ د. عمرو خالد ولد عام 1967 فى مصر
هو داعيه إسلامى ومفكر ركز على الاصلاح الاجتماعى
بدأ عمرو خالد مشوارة الدعوى بالقاء الدروس فى نادى الصيد فى القاهرة ثم انتقل بعد ذلك الى مسجد الحصرى بمنطقه العجوزة ثم انتقل الى عدة مساجد وبدأ يظهر اكثر للناس من خلال ... مشاهدة المزيد