الرسول واليهود وجهاً لوجه 1 - أسطورة الوطن اليهودى

الرسول واليهود وجهاً لوجه 1 - أسطورة الوطن اليهودى

القسم : كتب دينية

الكاتب : سعد المرصفى

"الرسول - صلى الله عليه وسلم - واليهود وجهاً لوجه" هى سلسلة مكونة من 10 أجزاء يتحدث فيها "د. سعد المرصفى" عن اليهود وصفاتهم وعداوتهم لكل دين سماوى وأمر إلهى ، ويعرض صورا من سيرة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - مع اليهود وحرصه على هدايتهم ودعوتهم لدين الله ، وما لاقاه من اليهود من محاولة للقتل ، ونقض للعهود والمواثيق ، واعتداء على المسلمين الموحدين...

لقد كانت حياة الرسول - صلى الله عليه وسلم - صفحة عريضة ، فريدة وحيدة ، من صفحات الجهاد لإنقاذ البشرية ، ومثلاً صادقاً ، فريداً وحيداً لمُثُل البر والرحمة ، وسيرة عالمية ، رفيعة الشأن ، جليلة القدر ، عظيمة النفع ، كبيرة الفائدة ، تلمع أضواؤها فى الكتاب والسنة .. متضمنة نفحات من هذا الهدى ، وومضات من ذلك الإشراق ..

إن سيرته - صلى الله عليه وسلم - غنية بأحداثها ، زاخرة بدلالتها ، متنوعة بمعطياتها ، وما كان لباحث منصف يسعى إلى إيفائها حقها من البحث والتحليل ، إلا أن يوسع نطاق رؤياه ، ويصب اهتمامه على أحداثها من حيث كونها: واقعية مثالية ، حركية أخلاقية ، قيادية روحية ، فقهية حضارية.. من أجل ذلك لم يلتزم كاتبنا "د. سعد المرصفى" الخط الزمنى لأحداث السيرة فيما يتعلق باليهود.