ليطمئن عقلي
ليطمئن عقلي
من قسم: كتب دينية
عن هذا الكتاب:

كتاب ليطمئن عقلي – أحمد خيري العمري - هذا الكتاب متفرّد في موضوع الإلحاد فهو كتاب موسوعي بحق ويدل على مدى الجهد المبذول في تأليفه.يبدأ الكتاب بسرد أنماط التفكير التي تساعد على الإلحاد ثم المغالطات المنطقية التي يستخدمها الطرفين ثم ينتقل إلى الملف الأول ومناقشة الأسئلة والفلسفات المتعلقة بوجود الإله وينتقل بعد ذلك إلى ملف الوجود الإنساني من نظرية التطور إلى مشكلة الشر في العالم والدعاء والقدر ثم يأتي ملف الأديان ليناقش أسئلة مهمة بحق مثل لماذا اللغة العربية هي لغة القرآن ثم ينتقل إلى الادعاءات التي تقول بوجود تناقض بين القرآن والعلم الحديث ويناقش مقولات مثل ( الدين أفيون الشعوب، الغرب تقدم لأنه ترك الدين)، ثم ينتقل بعد ذلك إلى ملف العنف في الإسلام وما يتعلق بما يسمى حد الردة ثم ملف الحريات والعبودية والمرأة ثم بعد ذلك الملحق والذي أورد فبه الكثير من الحجج والرد عليها.
ختاماً أرى أن هذا الكتاب هو أفضل ما كتب عن الإلحاد بموضوعية وأسلوب العمري المتميز وأشكره على هذه الهدية التي قدمها للعالم الإسلامي وجزاه الله خير الجزاء .


ادعمنا لنستكمل المسيرة
إقرأ أيضا لــ أحمد خيري العمري
إقرأ أيضا في كتب دينية

Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن أحمد خيري العمري

ولد عام 1970 فى بغداد -العراق
أحمد خيري العمري كاتب عراقي ينتمي إلى الأسرة العمرية في الموصل التي يعود نسبها إلى الخليفة عمر بن الخطاب، والده مؤرخ وقاض عراقي معروف هو خيري العمري. تخرج طبيب أسنان من جامعة بغداد عام 1993، لكنه عرف ككاتب إسلامي عبر مؤلفات جمعت بين منحى تجديدي في طرح الموضوعات وأسلوب أدبي مميز. اختير ... مشاهدة المزيد