فن الحرب
فن الحرب
عن هذا الكتاب:

يُعد كتاب فن الحرب أحد أفضل الكتب التي تحدثت عن فن التخطيط الاستراتيجي
إن الكتاب الذي اُصطلح على تسميته فن الحرب للعبقري العسكري الصيني سون - تزو والمُسمى بنج- فا (أو الاستراتيجية العسكرية لسون تزو)، لهو واحد من أهم أندر المخطوطات القديمة في تاريخ العالم كله، وتعود الأهمية الفائقة لهذا الكتاب إلى بقاء معظم ما جاء فيه من مبادئ صالحاً للتطبيق حتى يومنا هذا، رغم مرور ما يزيد عن أكثر من ألفي عام على كتابته. يشتمل كتاب "فن الحرب" على ستة آلاف جملة /مقطع، ضمن 13 باب/مقالة، يجسد خلالها الأفكار العسكرية لسون تزو، واحتوى كذلك من بعده على شرح وتعليق من كبار القادة العسكريين الصينيين الذي تلوا سون تزو. تم إطلاق اسم "أول كتاب عسكري قديم في العالم" على فن الحرب، وكذلك "الكتاب المقدس للدراسات العسكرية"، وتم استخدام الأفكار النظرية والأفكار الفلسفية التي جاء بها الكتاب في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية وغيرها بصورة واسعة.


ادعمنا لنستكمل المسيرة

Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن رؤوف شبايك

ولد عام 1970 فى مدينة الاسكندرية
 رؤوف شبايك كاتب ومدون مصري تخصص في كتابات تحفيز الذات وتطويرها، وسرد قصص النجاح، والتشجيع على دخول عالم التجارة، من خلال مدونته، وكتبه التي ينشرها بنفسه.
تخرج شبايك في كلية التجارة، جامعة الإسكندرية عام 92 قسم محاسبة، كانت بدايته العملية في مدينة الرياض في عام 1992 كمُدخل بيانات في قسم بطاقات الفيزا ... مشاهدة المزيد