من الأعماق
من الأعماق
عن هذا الكتاب:

إن كتاب "من الأعماق" هو رسالة كتبها "أوسكار وايلد" إلى اللورد "ألفريد دوغلاس"، وذلك خلال سجن "وايلد" في سجن ريدينغ. ففى النصف الأول من الرسالة يروي وايلد علاقتهما السابقة ونمط حياه البذخ والذي أدى في النهاية إلى الحكم على وايلد بعدم الاحتشام وسجنه. ووجه "وايلد" اتهامات للورد "ألفريد" بسبب غروره، ولنفسه بسبب ضعفه وموافقته على تلك الرغبات.

كتب وايلد الرسالة بين يناير ومارس 1897، في فترة قريبة من نهاية حبسه. وكان الاتصال قليلا بين دوغلاس ووايلد وكان هذا الأخير يعانى من الأعمال الشاقة في السجن والعزلة العاطفية. ورأى المأمور الجديد أن الكتابة قد يكون أثر شافي أكثر من العمل في السجن. كان عمل وايلد تحت مراقبة شديدة ولم يسمح له بإرسال الرسالة، ولكنه أخذها معه عند الإفراج عنه، وعهد المخطوطة إلى عاشق سابق، وهو صحفي يدعى روبرت روس، وأمره أن ينسخ منها نسختين: واحد ليتم إرسالها إلى المؤلف نفسه والأخرى لدوغلاس.


ادعمنا لنستكمل المسيرة

Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن أوسكار وايلد

ولد عام 1854 ، روائى وشاعر ومؤلف مسرحى
كعادة الادباء لم تبدأ حياة أوسكار بحب الالعاب الصبيانية ،لكنه منذ طفولتة كان يميل الى قراءة الأدب الاغريقى والشعر وهذا ما رشحة للفوز بمنحة لجامعة أوكسفورد وبدأ يصنع شعبيته هناك وبدأت اشعارة تولد على صفحات المجلات الايرلندية وبعد تخرجة من جامعة أوكسفورد كان قد اكتسب شهرة بآرائه الثورية التي ... مشاهدة المزيد