الروح
الروح
من قسم: كتب دينية
عن هذا الكتاب:

أسرار كثيرة وغوامض من عالم الروح يكشفها ابن القيم في هذا المؤلف الفريد وأسئلة كثيرة يجيب عنها الكاتب فيما يتعلق بالروح والنفس،معتمداً على أدلة من القرآن الكريم والسنة والآثار وأقوال العلماء،فيجلوا صوراً قاتمة، ويزيل أوهاماً عالقة في عقولنا أمام حقائق مدعومة بالأدلة والبراهين والحجة العقلية.
زيارة الأحياء للأموات، وسماع الموتى، وإخبار الأموات بأخبار أهلهم، تلاقي أرواح الموتى وتزاورهم الرؤيا، وروح النائم، الموت للروح أو للبدن، الصعق، سؤال القبر، عذاب القبر، النعيم والعذاب، القيامة الصغرى والقيامة الكبرى، مستقرّ الأرواح. كل هذا وغيره الكثير مما جاء في طيات هذا الكتاب عالجه ابن القيم بكثير من العقلانية بحيث فنّد الآراء والأقوال. وآراء أهل مذهبه بأمثلة وحكايات نقلها السلف بعضهم عن بعض. وحتى يكون في منزلة العالم المدقق الباحث عمد إلى طرح كل ما قاله الخصوم.


ادعمنا لنستكمل المسيرة
إقرأ أيضا لــ ابن قيم الجوزية
إقرأ أيضا في كتب دينية

Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن ابن قيم الجوزية

ولد عام 1292 فى دمشق
محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد بن حريز بن مكي زيد الدين الزُّرعي ثم الدمشقي الحنبلي الشهير بشمس الدين، أبو عبد الله وابن قيم الجوزية من عائلة دمشقية عرفت بالعلم والالتزام بالدين واشتهر خصوصاً بابن قيم الجوزية وقيم الجوزية هو والده فقد كان قيماً على المدرسة الجوزية بدمشق مدة من الزمن، ... مشاهدة المزيد