سيف الله خالد بن الوليد
سيف الله خالد بن الوليد
عن هذا الكتاب:

إن كتاب "سيف الله خالد بن الوليد" من تأليف "الجنرال أ. أكرم" وهو ضابط باكستاني برتبة لواء، مسؤول عن تدريس مادة التاريخ العسكري في كلية القيادة والأركان الباكستانية، وهو يبحث بالتفصيل وبأسلوب عسكري جيد في الحياة والتربية العسكرية لدى العرب في فترة ما قبل الإسلام وما بعده، وحياة خالد بن الوليد منذ نعومة أظفاره وحتى وفاته ، كما أنه يحوى شرحاً مفصلاً لكافة المعارك التي خاضها أو قادها خالد مع إرفاقها بالمخططات، وكلها من المصادر العربية.
إن هذا الكتاب بالإضافة إلى شرحه معارك الإسلام الأولى، فهو قصة أكبر قائد عسكري في عصره وقصة المحاربين الأبطال الذين قاتلوا معه من نصر إلى نصر، إن هذا الكتاب يتتبع حياة خالد وحملاته منذ أيام صباه في مكة حتى آخر أيامه في مدينة حمص ويعطي صورة واضحة وشيّقة عن معاركه في زمن النبي -صلى الله عليه وسلم-..
كما يشرح معاركه ضد المرتدين، وفتحه للطرق في زمن الخليفة أبي بكر، ومسيرته التي لا تصدق إلى بلاد الشام، ومعاركه الرائعة التي خاضها والفتوحات التي تمت في هذه الربوع على يده، ويكشف الكتاب أيضاً الأحداث التاريخية الهامة التي لها علاقة أو صلة بمعارك خالد، إن هذا الكتاب التاريخي الضخم يضم أحداثاً كثيرة غير معروفة للكثير من الناس في عصرنا الحاضر، وهو بحث قيّم للطلاب والمثقفين المدنيين والعسكريين. وهو مكتوب بلغة سهلة وأسلوب شيّق يجذب جميع القرّاء بعض النظر عن معرفتهم السابقة بالتاريخ الإسلامي.


Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن الجنرال أ. أكرم