فتح بطن التاريخ
فتح بطن التاريخ
للكاتب: بلال فضل
عن هذا الكتاب:

يعرفنا الكاتب "بلال فضل" بمضمون هذا الكتاب، ويخبرنا أن هذا الكتاب ما هو إلا محاولات لفتح بطن التاريخ وإنعاش الذاكرة ومقاومة النسيان، حتى ننتبه أن التاريخ يعيد نفسه فلا نقع فى الأخطاء التي وقع فيها أسلافنا، ومع أن الكاتب قد نشر هذا الكتاب في مقالات متفرقة علي مدي سنوات، وبالطبع لم تغير من الواقع قيد أنملة، رغم أنها نشرت في صحف واسعة الانتشار؛ لأن طبع النسيان يغلب التطبع..

ومع ذلك فغاية ما يتمناه الكاتب "بلال فضل" أن تلفت فصول هذا الكتاب انتباهك ولو قيد أنملة إلي بعض ما جعل تاريخنا يبيض نفسه من فرط الإعادة، فيدفعك هذا الكتاب لأن تساهم في إيقاف تلك الإعادة الخنيقة بتغيير الواقع من حولك، إذ لربما جاء علي مصر زمان يمسك فيه أحد أبناءك أو احفادك بهذا الكتاب يوماً ليقرأه، فيشعر بالفرحة العارمة لأن الواقع الذي يعيش فيه تغير كثيراً عن واقعنا اليوم.


Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن بلال فضل

بلال فضل كاتب ساخر من مواليد عام 1974 حى منشية البكرى بالقاهرة ، درس بلال فضل فى كلية الاعلام جامعه القاهرة وتميز بلال فضل بالكتابات السخارة فى شتىء الانواع مثل سيناريوهات الافلام والقصص الروائبة والسينمائية والمقالات السياسيه الساخرة  ، يتميز بلال فضل فى جميع كتاباته بروح السخرية والنقد للنظام والحكومة المصرية ـ اشتهر ايضا بلال فضل فى جريدة ... مشاهدة المزيد