الميجور باربارا
الميجور باربارا
عن هذا الكتاب:

مسرحية "الميجور باربارا" كتبها "جورج برنارد شو" واختار أن تدور أحداثها حول جيش الخلاص لأن أعضاءه كانوا شديدى الحماس الدينى ، كان ذلك واضحاً فى أغانيهم وخطبهم الرنانة ، كانوا يحاربون العدو ، والسؤال الذى طرحه "جورج برنارد شو" من هو العدو؟..

وكان جواب جيش الخلاص واضحاً العدو هو الشيطان ، ولكن "شو" أراد أن يظهر أن العدو هو الفقر ، الشر الذى ينشأ عن ظلم الإنسان لأخيه الإنسان..

يظهر "برنارد شو" فى مسرحيته "الميجور باربارا" الصراع القائد بين بائع أسلحة الدمار "أندر شافت" وبين أفكار الخلاص ممثلة فى ابنته "باربارا" التى التحقت بجيش الخلاص معتقدة أنه بوسعها تخليص البؤساء من تعاطى الخمر ومن ويلات الحروب ، إلا أنها اكتشفت أن المساعدات المالية التى تقدم للجيش مصدرها منتج الخمر ومنتج أسلحة الدمار ، وكان ذلك بمثابة صدمة هائلة لها أدب بها إلى أن تترك جيش الخلاص وتعيد النظر فى حساباتها..

ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟؟


Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن جورج برنارد شو

ولد عام 1856 فى دبلن
جورج برنارد شو كاتب ومؤلف إيرلندى انتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي، ولكنه انتقل إلى المسرح، وألّف مايزيد عن ستين مسرحية خلال سنين مهنته. أعماله تحتوي على جرعة كوميديا، لكن تقريباً كلها تحمل رسائل اتهامات أمِل برنارد شو أن يحتضنها جمهوره.
كان أحد مفكري ومؤسسي ... مشاهدة المزيد