رمضان بين يديك يوماً بيوم
رمضان بين يديك يوماً بيوم
من قسم: كتب دينية
عن هذا الكتاب:

كتاب "رمضان بين يديك يوماً بيوم" هو وجبة رمضانية علمية ثقافية تربوية، كتبها عدد من العلماء والدعاء المصلحين والمخلصين، وهى منوعة الفوائد عامة الجوانب ما بين نسمات قرآنية ولطائف نبوية وأحكام فقهية ونصائح طبية وإضاءات تربوية وقصص وأحداث وأدعية وأقوال، تقرأ فيها:

* رمضان أحب ضيف إلينا .. للداعية الدكتور عائض القرنى، يذكر بعض مزايا وفضائل هذا الضيف الكريم حتى تنشط أشواقنا ومشاعرن، ونستنفر طاقاتنا وعزائمنا لنعيش كل يوم وساعة ودقيقة من هذا الضيف الحبيب.

* قبسات من القرآن .. للدكتور صلاح عبد الفتاح الخالدى.. يقدم فى كل يوم قبسات من آيات القرآن يدعو الذين يعيشون مع القرآن أن يستمتعوا بهذه القبسات.

* أحاديث نبوية .. للشيخ وليد الحوامدة.. نعيش فى كل يوم رمضانى مع حديث صحيح لرسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

* ثلة من صحابة رسول الله .. للأستاذ محمد على دولة، ففى كل يوم نرى مشاهد مؤثرة من حياة أحد صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يكون فيها العبرة والقدوة الحسنة.

* إنى صائم .. للدكتور محمد العريفى، يقدم فيه قبسات مختارات من مواقف ومشاهد ولطائف مؤثرة تدعو الصائم إلى الرقى والتميز.

* قصص رمضانية .. للأستاذ عبد الله الطنطاوى، يدعونا أن نعيش معه فى كل قصة رمضانية هادفة وأن نلحظ فيها الإيحاءات والإشارات الفنية المؤثرة.

* اكتشاف الذات .. للدكتور عبد الكريم بكار، يساعد الصائمين والصائمات إلى أن يكتشف كل منهم ذاته ويقف على رصيده المذخور من الطاقات والقدرات والمواهب ليحسن توظيفها فى حياته..

وغير هؤلاء الكثير من العلماء والدعاة الذين جعلوا هذا الكتاب بحق وجبة رمضانية نافعة، يتفاعل معها المسلمون، ويرتقوا من خلالها بإسلامهم وصيامهم، ليخرجوا من هذا الشهر الكريم بزاد عظيم نافع.


Add comment

Security code
Refresh

نبذة عن مجموعة مؤلفين